أجمل ما في الرجال مؤنث رجولتهم، وهي ككل مؤنث في الشرق مغيّبة حتى إشعار آخر - ماري القصيفي

السبت، 5 مايو 2007

طفـــولتي

تاج تم تمريره علىّ من قبل الست نتشــلة
.
توووووووتة... وحيدة ماما وبابا
طفلة عنيدة وعصبية ومزاجية شخصيتها قوية وذكية وجدية
وتحس دايما إنها غير
أهم شي عندها الأناقة والنظافة والترتيب
.
المدرســــة

تلميذة نشيطة واجتماعية ومتفوقة ودايما الأولى

آخذ كتب السنة اليديدة وأدرسهم بأشهر الصيف خلال السفر

!غلطــــــــــانة

.

حــــلاو
في نوع نسميه حلاو بو بقر.. بس انقرض من زمان
:) وعلك "فيليكس ذي كات" بو طمقة... نلحس إيدنا ونلزق الصورة.. شغل يهال شخباري وأهم شي كاكاو بو لحم.. (أبي تسمية أعبط) وهو فليك من كادبوري
نييبه من لندن ونكشخ فيه بالمدرسة
والمفضل عندي “fruit gums” بوعلبة صفرة هم كنا نييبه من لندن
ومصاصة برج إيفل.. ما نرجع من باريس إلاّ وكل واحد مصاصته بإيده بالمطار
تفاجأت لما شفتها مرة في لينوتر الكويت.. تذكرت الطفولة السعيدة
.
ألعــــاب

كل أربعاء أروح محل نحن والأطفال أشتري ألعاب يديدة ..الحين حدّه محل الشناكل وانقز

ألعابي المفضلة كانت الباربي والشطرنج

أحب ألعب بأوراق الشجر والصنوبر وأصداف البحر
طبعا ما عندنا شجرصنوبر في الكويت
وأحب بناء قصور الرمال
طبعا مو على يال الكويت اللي كله شَرايب
وكنت أحب الترامبولين اللي بنادي الصيد والفروسية وأستمتع بمتابعة ركوب الخيل
عمري ما قرقعت في رمضان لأني كنت أعتبر التقرقع هلاقة
وما أرضى أنزّل من نفسي أفتر على البيوت وأطرّ فستق وحلاو
تفلسف في عهد الطفولة!
.

تلفـزيون

كل هذول كنت أشوفهم بس كنت أحب لولو الصغيرة لأنها تشبهني في صفاتها

وريمي والنسر الذهبي لآن فيهم تحدي ومثابرة ومليانين مغامرات
فيلمي المفضل Sound of the music
وأحلى شي النشيد الوطني لما يطلع مع العلم وصورة بابا جابر وبعدين يسوي تششششش
ما قمنا نسمعها ولا قمنا نشوف الشاشة المخططة ألوان
.
كتـب ومجـلات

طفلة مزقــّفة من صغري وزبونة دائمة لمعرض الكتاب في مصر

ومكتبة مدبولي ودار المعارف ودار الشروق وشارع الفجّالة

مجلة ماجد المفضلة لدي (ابحث عن فضولي) أما عن الكتب فكنت أحب أقرا السلسلة الخضراء

ومجموعة الليدي بيرد وكليلة ودمنة وألف ليلة وليلة والروايات العالمية
ومغامرات تختخ البوليسية (دافينشي كوود مصري ستايل) وكتب كثيرة لا تحصى
:) وكنت أقرا كتب مو بعمري... قلنا طفلة مزقــّفة
.
هوايــات

أحب الرسم والقراءة وعزف الموسيقا.. ويا حلو أيام مسابقات المدرسة

.
أفتقــــدهم

.

افتقد عايدة.. كانت ترافقني في كل سفرة وتالي زوّجوها غصب وما قدرت ترجع

قامت تلبس ملاية سودة وتبيع خضار في بسطة وباعت ذهبها كله لأن ريلها مدمن مخدرات صارت فيلم مصري.. ما قدرنا نحصّلها تالي

حمّود المهري.. كان يجابلنا عند التلفزيون كل ليلة ويسوي لنا الحليب مع الخبز الإيراني

عاصر زمن جدّي اللي ما شفته وآخر شي حاشه خرف الشيخوخة وتوفى

نهاية رجل شجاع... الله يرحمه

أفتقدهم... وأفتقد شجرة التوت الأبيض الوارفة بظلها وثمرها في بيتنا القديم

.

!!كحّ كحّ... غبـــــــــــــــــــــــار

ولا زالت توووتة تموج في أعماقي

بروح ما عادت تشبه سنابل القمح

أجمل ما في طفولتنا هو أننا
نحـلم بلا حــدود
ونسافر بلا قيود
ونحيـا بلا هـــمّ يزاحمنا
ونحب بلا موج يلاطمنا
وصخور تكسّرنا

هناك 15 تعليقًا:

moodless يقول...

ذكريات الطفولة

اهم شي حلاو بو بقرة..
لقيته مرة ببقالة ايراني، بس تاريخ الانتهاء 2003!

sologa-bologa يقول...

يا زين الطفولة

وأحلى شي كاكاو بو لحم

إي ليش بو لحم ما أدري
يمكن شكله مثل اللحم

وخاتمة جميلة

ودمتم بود وحب

visionary soul يقول...

كم جميله تلك الايام
اشتقت إليها
كشوقي لغدٍ افضل
شعرت بقلبي وهو يهوي
وبدموع لامست خدي
لا آعلم لماذا...
علي الآرجح انك
أخذتني إلي عالم نسيته
منذ زمن بعيد
فشابني حنين اللقاء
---------------------
بالمناسبه لا زالت توووتة تموج في أعماقك
بروح تشبه سنابل القمح

:)

AseeL يقول...

moodless:
وييييييييه غميضة..بقيت أقوللك تيبلي منّه

حسافة :)

AseeL يقول...

sologa-bologa:
إي أتوقع تصدق؟.. ما في غير هالنظرية: فرضية التشبيه :p

أشكرك

AseeL يقول...

visionary soul:
ولكن سنابلي غدت أصلد
ولا تتماوج وهبات النسيم
ما عادت ذهبية طوال السنة
لونها يتوهج وينطفئ
حسب المواسم والفصول

nachla يقول...

سؤال
مو لاقيتله اجابة
وادري ان البلوق مو محطة استفسارات
ولكن
شنو علاقة الباربي بالشطرنج
عقدتيني حرام عليك

الشطرنج لعبة طفولية ؟
يعني على الاقل اختاري الاتاري

nachla يقول...

يعطيك العافية على الخاتمة
فعلا ختامها مسك

AseeL يقول...

nachlaه:
LOL
الاتاري كنت العب فيه بس لعبت في
صخر اكثر خصوصا لعبة
the castle
والألعاب العلمية ابن سينا والخوارزمي وابن النفيس وغيرهم :)
كنت أصغر وحدة في نادي الطفولة..أتحدي فيها الأولاد الكبار خصوصا مفكّر النزهة
;)
الحين ما أذكر منها الا خطوتهم..حسافة علىّ
لعبة فيها ذكاء ولها جوها الخاص يس ما يمنع اني كنت احب الباربي..تحرك فيني الجانب البنوتي
ذكرتيني بالماضي البلاتيني..ما تقلـّبيش المواجع
:)

خاتمة تشبه حاضرنا المجيد

NewMe يقول...

كأني أقرى طفولتي عندج
المشكلة ذاكرتي صفر
وقاعده أحاول أتذكر
عشان أكتب عن ذيك الأيام
بس ما كو فايدة
بعد ما قريت لج
أحس رجعت لي الذاكرة
*أجمل ما في طفولتنا
هو أننا نحـلم بلا حــدود
ونسافر بلا قيود
ونحيـا بلا هـــمّ يزاحمنا
ونحب بلا موج يلاطمنا
وصخور تكسّرنا*
أبدعت
دومي بحب
تحياتي

AseeL يقول...

newme:
يسعدني اني رسمت لك لوحات طفولتك من جديد :)

Unknown يقول...

اول شى غلطانة تدرسين بالصيف؟؟؟؟؟؟؟؟

شنو هالعرج ابى اعرف شنو؟

حلاو بو بقرة ما انقرض وعندى مكان سرى اشتريه منه :P
وما راح اقول

انا والموسيقى عداوة
تعلمت ادق عود وظليت ادندن وكان عندى القدرة اسمع الاغنية واعزفها بدون نوتة
بس بعدين قطيته لان يلهى

مجلة ماجد :(
حبيبتى الاولى والاخيرة هالمجلة اشترك معاج بالحب فيها
كنت العب الشطرنج والعبها بتحدى
واحب عموما هالالعاب الشطرنج والكيرم
والدامة
فيها شطانة وذكاء

بس اللى ما لقيته عندج الرياضة
يعنى دائما يدلنى هالشى على سنفور كسووووووووول :P

بوست وايد حلو حتى بتصميمه

AseeL يقول...

Mishari:
مادري.. يمكن من كثر الفلسطن بمدرستي عدووني :P

صج انك نحيس.. لازم تكسب فينا اجر انا ومووودلِس وتقولنا من وين لو سمحت!!

عيل انا لما كبرت تطورت من الهارمونيكا والميلوديكا للكمـــان :)

على البركة.. مجلة ماجد اول شي انا وانت ما نختلف عليه :P

لا انا والرياضة كنا اعداء وبعدين انا كنت مشهورة بسنفور مفكر مو سنفور كسول
:p

الطفولة شعور جميل

Bo TaLaL & Bo NaWaF يقول...

ذكريات الطفوله بريئه!!

AseeL يقول...

Bo TaLaL & Bo NaWaF:
مرحبا بكم في عالم المدونات والاذاعة الالكترونية