أجمل ما في الرجال مؤنث رجولتهم، وهي ككل مؤنث في الشرق مغيّبة حتى إشعار آخر - ماري القصيفي

السبت، 1 أغسطس 2009

عندما نحب...

*

عندما نحب... نشذّب مشاعرنا وسلوكنا، ونصبغ شفاهنا وكلماتنا بحمرة توت، ونزرع أرواحنا تبّاع شمس وزنابق، وبلون غيمات الربيع نطلي قلوبنا، نمعن في ترميم أسوارها، ونترك أبوابها.. مواربة، لينام من نحب بين جنباتها.. بـ رضى وأمان.

*

عندما نحب... لا نتحمل عيوبه ولا نغمض عنها عيوننا، فعندما نحب.. تتداعى في قلوبنا كل النظريات والفرائض، فيمسي القمر مضيئا كالشمس، منبسطا كالبحر، رطبا كالأرض، وتصبح في عيوننا كل التضاريس بديعة، وكل التجاعيد أنيقة، وكل العيوب جميلة، فـ بدونها ما كان أبدا ولن يكون.. هو.

*

عندما نحب... تصبح أجساد قلوبنا في التسامح أكثر مرونة، ويصبح زجاج أرواحنا أكثر نقاءا وشفافية، وتمسي موائد حناننا مصقولة، لنضيء فوقها شموع حبنا، ونفرد عليها مشاعرنا، ليمسي حبنا أقل ما يكون.. قاني كـ حبة توت، حلوة وشهية.. ولا بذر فيها.

*

عندما نحب... نرتكب كل التفاهات والترهات لأجل من نحب، وتصبح في عيوننا كل الحماقات جميلة، نلبس الدهشة بعد أن ننزع قبعة عقولنا عن رؤوسنا وثياب المنطق عن أجساد قلوبنا، متخلين بذلك عن هندام شخوصنا، نعلقها كلها.. على شماعة الحب، لنغدو عراة.. إلا من جلد عشقه ووشم جنونه.

*

عندما نحب... نستحيل ولعبة الحب أطفال صغار، نخاف أن تُكسر، نخاف أن تُسرق، فـ نخبئ الحب كل ليلة.. تحت مخدة قلوبنا، نمشط شعر عرائسنا، نطعمها كل يوم.. وكأنها حقيقة، لـ يدور بنا القطار على سكة العمر.. رافضين كل الأقطار المستقيمة!

*

عندما نحب... نتعلم في مدرسة الحب الوقوف في طابور الوقت، ونتمرن على الجلوس على كرسي الانتظار، نحفظ أناشيد الصبر بـ حماس، و كـ تلاميذ صغار.. على أدراج العمر نكتبها، لنغش منها خفية حين الاختبار، كي لا يتفوق علينا أحد، في نيل أعلى الدرجات.. في حبه.

*

عندما نحب... تستحيل عقارب الساعة.. عصافير مرفرفة، والفصول باختلافاتها.. ربيع، والأميال الفاصلة.. أشبار معدودة، والانتظار في محطات القطار.. عادة محبّذة، والتحليق على متن الشوق.. هواية قسرية، عندما نحب.. تستحيل شوارع المدينة كلها شارعا واحدا، نهايته.. بيته وسكته.

*

عندما نحب... يزركش اليقين جدران قلوبنا، ويرسم المحبين عصافير، فنمنح من نحب جناحا لـ يطير، وإن شده الريح بعيدا، سيمسك يوما بـ جناحيه الحنين، ولـ عشنا حتما.. والها سيعود، وإن لم يكن.. فلا نحزن ولا نعتب، كل عصافير الدنيا حنونة، ولكن.. قد يكون موعودا لـ غيرنا.

*

عندما نحب... تصبح الحكايات الخرافية أكثر تصديقا، ونصبح نحن أكثر إيمانا.. بأن في حكاية الحب فانوسا سحريا بحق، وأن بينوكيو سيكون يوما.. ولدا حقيقيا، وأن الغابة فيها أقزام طيبين، والطويل من طرقها أكثر أمنا وجمالا، وأن الأميرة المسحورة ستصحو يوما.. بـ قبلة منه، وأن الشاطر حسن وحده.. من يفوز بـ بنت السلطان.

*

عندما يكون حبنا صادقا وحقيقيا...

.

تصبح كل دواوين الشعر... هراااء

.

وكل أبطال الحب على مرّ التاريخ مجرد..

.

.

.

.

.

.

.

كومبارس

*

هناك 8 تعليقات:

aL-NooR . يقول...

عندما نحب ...
يسبقني الصمت .. بين حروف الجملة
هل هو قدر ؟ يعصر نبضة قلب لايرى ؟

**************

AseeL يقول...

aL-Noor:

البشر لعبة القدر..
والحب سقطة..
تعلمنا المشي فوق القمر



مرحبا بالنور في عالم التدوين

Eden يقول...

ur blog is stunning

9ahba'a يقول...

عندما نحب نجلس امام صفحاتك نقلب حروفك و نقف عند كل "عندما نحب " ونقول فعلا يشبهنا و فعلا كتاباتك تحاكي العاشقين

سلمت يداك دمت بحب

@alhaidar يقول...

فقط ..

عندما نحب ..


سلمت يداك ..

AseeL يقول...

Eden:

Thanks



:)

AseeL يقول...

'9ahba:

وسلمت عينيك قارئة لها



:)


دومي بعشق

AseeL يقول...

أحمد الحيدر:

فقط عندما نحب..
تستحيل السنة ربيعا دائما


الله يسلمك..

دمت بود